|

مرحبا سيدتى ...



اليوم اتيت اليكى بموضوع اخر يهتم ايضا بسلامتك ويهتم ايضا بتفادى ما يمكن ان يحدث من عوائق قد تواجهك عندما تفكرين فى رسم او نقش الحناء على جسمك ولذلك اقرأى موضوعى هذا جيدا فلن يأخذ من وقتك دقائق قليله , سنهتم فى موضوعنا هذا بالامور التى يجب ان تهتمى بها قبل رسم الحناء والتدابير التى يجب عليكى اتباعها .

اولا : التفكير جيدا فى اختيار الرسمة التى تناسبك .
فكرى جيد فى شكل الرسمة التى تريدين نقشها ويفضل ايضا ايجاد صورة لهاواختيار اللون المناسب لبشرتك فهناك العديد من الالون والانواع مثل السوداء والحمراء .

ثانيا : تحديد الوقت المناسب لكى قبل المناسبه .
الكثير من النساء تقوم برسم الحناء لحضور الناسبات من ( الفرح او الخطوبة او العيد او حضور حفل .. الخ ) لذلك يجب عليكى ان تحددى الوقت والتاريخ المناسب  الذى يجب الذهاب الى المنقشة لرسم الحناء والاهتمام والعلم بأن الحناء تكون فى افضل اشكالها والوانها بعد يوم واحد من رسمها خصوصا اذا كنتى تنوين الرسم بالصبغة او الحناء السوداء , اما اذا بالنسبة للحناء الحمراء فلاتقلقى فألوانها تظل على طبيعتها مدة يومين او ثلاثة بعد النقش ومن الامور المهمه لتفادى الانتظار هو تحديد الميعاد مع المركز او المنقشة التى ستقوم بالرسم لتفادى الانتظار كثيرا والملل المعتاد فى مراكز التجميل .

ثالثا : اختيار المنقشة التى ستقوم برسم الحناء لكى .
من الامور المهمه جدا اختيار المكان او السيدة التى ستقوم برسم الحناء لكى ويجب او بمعنى اصح لابد من توافر شرطى الخبرة والكفاءة والتمرس فيها لتفادى حدوث اى اضرار او اصابات بسبب قلة خبرتها , وخير من يفيدك فى هذا الامر ان تسألى اقاربك او اصدقائك عن المنقشة الافضل والامثللعمل ذلك .

رابعا : اختبار جسمك للحساسية من الحناء .
سبق وان شرحنا موضوع الحساسية من الحناء واضرارها واسبابها فى موضوع خاص بهذه المشكلة وان لم يكن لكى سابق علم بهذا الامر عليكى زيارة الموضوع وقراءتة جيدا

خامسا : تنظيف مكان الرسمة فى جسمك .
يجب ازالة الشعر من المكان الذى تودين رسم الحناء عليه وخصوصا منتقتى الزراعين والساقين , ولا يهم ازالة من المناطق التى لا يوجد بها شعر كثيف مثل منطقة الكتفين او الظهر .

ومهم جدا جدا اخذ العلم بالاتى :
اذا كنتى تزيلين الشعل بالسويت او مكنة ازالة الشعر او اى طريقة اخرى تعتمد على نتف الشعر , فعليكى القيام بذلك قبل ميعاد الذهاب للمنقشة قبل يومين او ثلاثة على الاقل , لان نتف الشعر يسبب تهييج للجلد ويكون اكثر تفاعلا مع الموا الكميائية المكونة للصبغة او الحناء فيصاب جسمك بالالتهاب او ما يشبة الحروق او الجروح , اما بالنسبة لمن تقوم بإزالة الشعر بالحلاقة بالموس مثلا فلا مانع من عمل ذلك فى نفس اليوم .