|

http://www.itec-maroc.com/2013/12/Natural-Treatments-for-Hair-Loss-2014.html

إذا كنت قد قمتي من قبل بالبحث في جوجل عن " علاج تساقط الشعر " ستجدين العديد والعديد من الوصفات والمقويات والكريمات والمرطبات التي يصفها الجميع وهى فى النهاية تم وضعها دون تجربة ودون جدوى او نتيجة سابقة لهذه العلاجات .

فى الوقت ذاتة صدر تصريح عن المجموعة الطبية في كاليفورنيا على لسان ممثلها ان الكثير من يعانون من تساقط الشعر يضيعوا وقاتا كثيرا وأموالا باهظة في تجربة الكريمات والمقويات والوصفات التي قام أصدقائهم بتجربتها ولكن للأسف دون نتيجة ايجابية .
على الرغم من قلة العلاجات الطبيعية تم دراستها جيدا لفقدان الشعر، وهناك المجموعة التي قد تساعدك على التمسك بقوته لفترة أطول إذا إنها بدأت تختفي.

يرجع الباحثين فى هذا المجال إلى إيجاد العلاجات الفعالة وتسير تلك الدراسات على نهج الاعتماد على السبب

هناك عدة أسباب لماذا قد تكون رؤية المزيد من الشعر في الفرشاة من المعتاد.
نقص الفيتامينات، مشاكل الغدة الدرقية، وانقطاع الطمث كلها أسباب تساقط الشعر.

إذا كان هناك حالة طبية تسبب تساقط الشعر خاصة بك، قد تحتاج إلى المعالجة.

إذا كان هناك شيء يحتاج إلى عناية لدينا، يمكنك إصلاح ذلك و الشعر يعتني نفسه "

يقول مولي روبرت رئيس جمعية الطبية الأميركية الذي يأخذ نظرة شمولية للمشكلة. 
أحيانا هناك حاجة إلى الدواء، لكنها غالبا ما يحاول أكثر الطرق العامة الأولى - مثل ما يلي:
تغذية

سالي كرافيج وهى خبيرة التغذية ومؤلف كتاب شامل ، تجد أن الغرور هو وسيلة جيدة لإلهام الناس لتناول الطعام بشكل أفضل "ونحن جميعا نريد عيون لامعة و متألقة الشعر والجلد. "

أنها تشجع مرضاها للحصول على المواد المغذية و المعادن من الطعام الذي يتناولونه. للأسف، كثير من الناس ليس لديهم أفضل الوجبات الغذائية التى تمنح الجسم المواد اللازمة للحصول على شعر اقوى .

البروتين مهم لتقوية الشعر وتعزيز النمو . بتناول البدائل اليومية الموصى بها مثل حوالي 2 - 3 أوقية من اللحوم أو مزيج من 4-5 حصص من منتجات الألبان والبقوليات.

وتنصح ايضا المرضى بالتعامل مع فقدان الشعر بتناول المكسرات والبذور ، والبيض، و السمك في وجباتهم الغذائية . كلها مصادر هامة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تساعد على تخفيف الالتهاب و إنشاء فروة رأس صحية .

فمن الأفضل لتجنب تساقط الشعر أكل مجموعة متنوعة من الأطعمة كل يوم. لذلك توصي كرافيش بتناول ست إلى 10 حصص من الخضار يوميا المختلفة ، والكثير من الفواكه ، ومجموعة متنوعة من الحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم الخالية من الدهون .

يقول روبرتس هناك بعض المواد الغذائية التي قد تكون مفيدة للشعر :

الحديد : فقر الدم يمكن أن يسبب فقدان الشعر. ولكن ينصح بمكملات الحديد إلا إذا كنت قد اختبرت إيجابية ل فقر الدم بسبب نقص الحديد.
الزنك و البروتين : يفترض هذه الملاحق للمساعدة في نمو الشعر لأن الناس الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي تفتقر منهم يمكن أن يكون الشعر والأظافر رقيقة أو هشة. 

» تابع القراءة