|

تؤدي تجلط الدم إلى إبطاء تدفق الدم ، خاصة عندما تتأثر ، وقد تسبب لك جلطة دموية محلية في الإصابة بأمراض خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. ووفقا لتقرير موقع "onlymyhealth" إإذا تشكلت جلطة دموية في الشريان ، فقد يتسبب ذلك في نوبة قلبية أو سكتة دماغية ، وإذا حدث ذلك في أحد الأوردة فقد تشعر أيضًا بالألم والتورم ، ولكن إذا حدث في رئتيك ، فإنه يسبب انسداد رئوي.

فرص تخثر الدم قد تصاب بتجلط دموي في حالات كسر العظام أو إجهاد العضلات ، أو بعض الأسباب التي قد تسبب الجلطة تشمل: عند الشفاء من الجراحة. يجلس على متن طائرة أو كرسي متحرك لساعات. الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة. مرضى السكري. الناس فوق سن 60.
تغير لون البشره

علامات تكوين جلطة دموية تورم عندما يتوقف تدفق الدم ، تبدأ الأوعية الدموية في الانتفاخ ، ويحدث التورم ، يكون واحد من كل ثلاثة أشخاص عرضة لهذا الالتهاب ، الذي يتحول أحيانًا إلى ألم ونزيف.

تحول لون الجلد إذا تراكمت جلطة دموية في الوريد من يدك أو ساقك ، فإن لون المكان سوف يتحول إلى اللون الأزرق أو الأحمر ، بسبب تلف الأوعية الدموية.


الألم قد يعني ألم الصدر المفاجئ أيضًا تمزق جلطة يسبب انسداد رئوي ، وفي الوقت نفسه ، قد يكون مؤشرا على أن الجلطة في الشريان قد تحولت إلى نوبة قلبية.

 الالم 


مشكلة في التنفس قد يكون ضيق التنفس أو مشاكله مؤشرا على وجود جلطة دموية في رئتيك أو قلبك ، خاصة إذا زاد نبضات القلب أو شعرت بالتورم أو فقدان الوعي.